منتديات شبـاب الجزائـر®
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع
لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته

"خير الناس أنفعهم للناس"

ايميل المنتدى :faresai@hotmail.com



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
هـام : ادارة منتديات شباب الجزائر تبحث عن مدراء مراقبين ومشرفين لمن يهمه الأمر

5/1/2014, 10:53 pm من طرف Anonymous???: برنامج زيادة الاعضاء في المنتدى ادخل بسرعه:للتحميل اضغط هنا

http://2day.forumotion.com/f93-montada
: تابع القراءة 5/1/2014, 10:51 pm من طرف Anonymous???: برنامج زيادة الاعضاء في المنتدى الى 5 ألف :http://2day.forumotion.com/f93-montada: تابع القراءة 8/12/2013, 3:06 am من طرف bigboss???: [منقول]فنك 7:أيها الزائر أيها الأعضاء أعزائنا الكرام إن التحدي والتألق شعارنا وعلى هذا الصدد نود منكم أعزائنا الكرام أن تشاركونا هذا التحدي وهذا التألق وبالتسجيل على الموقع fanacsat.com
: تابع القراءة 18/8/2013, 6:36 pm من طرف Anonymous???: هااام:سجللو في المنتدى العرب 7: تابع القراءة 2/8/2013, 6:41 pm من طرف Anonymous???: كيفكم كيفكم:مرحبا بكم : تابع القراءة 30/5/2013, 1:45 am من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ???: خير عليكم: Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy Very Happy : تابع القراءة 17/4/2013, 1:17 am من طرف Anonymous???: الامرية: 01 السلام عليكو انا اوكا بحيكو 01 : تابع القراءة 31/10/2012, 1:10 pm من طرف غرور انثى???: عندي مشكلة: 26 26 انني لا اسطتيع كسب الا صدقاء: تابع القراءة 24/11/2012, 7:50 pm من طرف Anonymous???: [رأي][أسلامي]: 33 33 33 33 33 33 j'aime Very Happy ce programe : تابع القراءة

آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
كتاب حلويات جزائرية2011 جديد كامل من دون تحميل لسميرة
(tamplate)كود البيانات الشخصية الموجود في فرسان الاشهار حصريا
[Style]ستايل محاربي الصحراء الخضر (الجزائر) الاحترافي روعةخيالي 2012/2011
قالب البيانات الشخصيةviewtopic_body 2012بشكل خيالي وجديد 3D
(stayle tamplate)حصريا استايل الاحترافي تومبيلات لمنتديات شباب الجزائر مجانا2011
[Style] ستايل اخضر احترافي بتقنية الفوتشوب 2012 مجانا بدون حقوق
حصريا ستايل منتديات اصدقاء ديريك بتقنية CSS
برنامج لزيادة الذهب والخبرة في المزرعة السعيدة جديد وحصري+50 دينار كهدية والله
الفيلم الهندى الرومانسي (Mp3 - Mera Pehla Pehla Pyaar (2007 مترجم 2011
31/1/2015, 6:51 pm
21/12/2014, 8:07 am
29/10/2014, 5:15 pm
25/6/2014, 6:09 pm
15/6/2014, 8:36 am
15/6/2014, 8:29 am
15/6/2014, 8:17 am
11/4/2014, 7:44 pm
1/4/2014, 12:45 pm
assamia18
sica3
yasmine rose
sica3
النجم المساعد
النجم المساعد
النجم المساعد
sisina
ahemeduiui
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر|

فتاوى عن الجن 2012/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
fares_XPS

avatar


شيخ الشيوخ بابانا

شيخ الشيوخ بابانا
معلومات اضافية
البلـد :
الجنس : ذكر
المساهمات : 3705
العمر : 27
نقاط : 6309
احتـرام القوانيـن المنتـدى : 100 %

مُساهمةعنوان المشاركة: فتاوى عن الجن 2012/2011     ارسلت في: 21/9/2011, 3:16 pm



فتوى شيخ الإسلام ابن تيمية:
ففي مجموع الفتاوى الجزء الحادي عشر يقول
والمقصود هنا ان الجن مع الانس على احوال
فمن كان من الانس يأمر الجن بما أمر
الله به رسوله من عبادة الله وحده وطاعة نبيه ويأمر الانس بذلك فهذا من
أفضل اولياء الله تعالى وهو فى ذلك من خلفاء الرسول ونوابه

ومن كان يستعمل الجن فى أمور مباحة له
فهو كمن استعمل الانس فى أمور مباحة له وهذا كأن يأمرهم بما يجب عليهم
وينهاهم عما حرم عليهم ويستعملهم فى مباحات له فيكون بمنزلة الملوك الذين
يفعلون مثل ذلك وهذا اذا قدر انه من اولياء الله تعالى فغايته ان يكون
فى عموم اولياء الله مثل النبى الملك مع العبد الرسول كسليمان ويوسف مع
ابراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

ومن كان يستعمل الجن فيما ينهى الله
عنه ورسوله إما فى الشرك واما فى قتل معصوم الدم او فى العدوان عليهم بغير
القتل كتمريضه وانسائه العلم وغير ذلك من الظلم ، واما فى فاحشة كجلب من
يطلب منه الفاحشة فهذا قد استعان بهم على الاثم والعدوان ثم ان استعان
بهم على الكفر فهو كافر

وان استعان بهم على المعاصى فهو عاص إما فاسق وإما مذنب غير فاسق
وان لم يكن تام العلم بالشريعة
فاستعان بهم فيما يظن انه من الكرامات مثل ان يستعين بهم على الحج أو ان
يطيروا به عند السماع البدعى أو ان يحملوه الى عرفات ولا يحج الحج الشرعى
الذى امره الله به ورسوله ، وأن يحملوه من مدينة الى مدينة ، ونحو ذلك
فهذا مغرور قد مكروا به

وكثير من هؤلاء قد لا يعرف ان ذلك من
الجن بل قد سمع ان اولياء الله لهم كرامات وخوارق للعادات وليس عنده من
حقائق الايمان ومعرفة القرآن ما يفرق به بين الكرامات الرحمانية وبين
التلبيسات الشيطانية فيمكرون به بحسب اعتقاده فان كان مشركا يعبد الكواكب
والاوثان اوهموه انه ينتفع بتلك العبادة ويكون قصده الاستشفاع والتوسل
ممن صور ذلك الصنم على صورته من ملك او نبى او شيخ صالح فيظن انه صالح
وتكون عبادته فى الحقيقة للشيطان قال الله تعالى "ويوم نحشرهم جميعا ثم
نقول للملائكة اهؤلاء اياكم كانوا يعبدون قالوا سبحانك انت ولينا من
دونهم بل كانوا يعبدون الجن أكثرهم بهم مؤمنون

ويقول في الجزء الأول من مجموع الفتاوى
وهؤلاء المشركون قد تتمثل لهم الشياطين
وقد تخاطبهم بكلام وقد تحمل أحدهم فى الهواء وقد تخبره ببعض الأمور
الغائبة وقد تأتيه بنفقة أو طعام أو كسوة أو غير ذلك كما جرى مثل ذلك
لعباد الأصنام من العرب وغير العرب ، وهذا كثير موجود فى هذا الزمان وغير
هذا الزمان للضالين المبتدعين المخالفين للكتاب والسنة إما بعبادة غير
الله ، وإما بعبادة لم يشرعها الله ، وهؤلاء إذا أظهر أحدهم شيئا خارقا
للعادة لم يخرج عن أن يكون حالا شيطانيا أو محالا بهتانيا ، فخواصهم
تقترن بهم الشياطين كما يقع لبعض العقلاء منهم وقد يحصل ذلك لغير هؤلاء لكن
لا تقترن بهم الشياطين إلا مع نوع من البدعة إما كفر وإما فسق وإما جهل
بالشرع فإن الشيطان قصده إغواء بحسب قدرته فإن قدر على أن يجعلهم كفارا
جعلهم كفارا وإن لم يقدر إلا على جعلهم فساقا أو عصاة وإن لم يقدر إلا
على نقص عملهم ودينهم ببدعة يرتكبونها يخالفون بها الشريعة التى بعث الله
بها رسوله صلى الله عليه وسلم فينتفع منهم

ولهذا قال الأئمة لو رأيتم الرجل يطير
فى الهواء أو يمشى على الماء فلا تغتروا به حتى تنظروا وقوفه عند الأمر
والنهى ، ولهذا يوجد كثير من الناس يطير فى الهواء وتكون الشياطين هى
التى تحمله لا يكون من كرامات أولياء الله المتقين ومن هؤلاء من يحمله
الشيطان الى عرفات فيقف مع الناس ثم يحمله فيرده الى مدينته تلك الليلة
ويظن هذا الجاهل أن هذا من أولياء الله ولا يعرف أنه يجب عليه أن يتوب من
هذا وإن إعتقد أن هذا طاعة وقربة اليه فإنه يستتاب فإن تاب والا قتل لأن
الحج الذى أمر الله به ورسوله لا بد فيه من الإحرام والوقوف بعرفة ولابد
فيه من أن يطوف بعد ذلك طواف الإفاضة فإنه ركن لايتم الحج الا به بل
عليه أن يقف بمزدلفة ويرمى الجمار ويطوف للوداع وعليه إجتناب المحظورات
والإحرام من الميقات الى غير ذلك من واجبات الحج ، وهؤلاء الضالون الذين
يضلهم الشيطان يحملهم فى الهواء يحمل أحدهم بثيابه فيقف بعرفة ويرجع من تلك
اللية حتى يرى فى اليوم الواحد ببلده ويرى بعرفة ومنهم من يتصور الشيطان
بصورته ويقف بعرفة فيراه من يعرفه واقفا فيظن أنه ذلك الرجل وقف بعرفة
فإذا قال له ذلك الشيخ أنا لم أذهب العام الى عرفة ظن أنه ملك خلق على
صورة ذلك الشيخ وإنما هو شيطان تمثل على صورته ومثل هذا وأمثاله يقع
كثيرا وهى أحوال شيطانية

وفي مجموع الفتاوى " ج13/ص89 " يقول شيخ الإسلام ابن تيمية
قد قال تعالى عن قول الجن :" منا
الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قددا وقالوا وأنا منا المسلمون ومنا
القاسطون فمن اسلم فأولئك تحروا رشدا وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطبا

ففيهم الكفار والفساق والعصاة وفيهم من
فيه عبادة ودين بنوع من قلة العلم كما فى الانس وكل نوع من الجن يميل الى
نظيره من الانس فاليهود مع اليهود والنصارى مع النصارى والمسلمون مع
المسلمين والفساق مع الفساق وأهل الجهل والبدع مع أهل الجهل والبدع ،
واستخدام الانس لهم مثل استخدام الانس للانس بشىء

منهم من يستخدمهم فى المحرمات من
الفواحش والظلم والشرك والقول على الله بلا علم وقد يظنون ذلك من كرامات
الصالحين وانما هو من أفعال الشياطين

ومنهم من يستخدمهم فى أمور مباحة اما
احضار ماله أو دلالة على مكان فيه مال ليس له مالك معصوم أو دفع من يؤذيه
ونحو ذلك فهذا كاستعانة الانس بعضهم ببعض فى ذلك

والنوع الثالث أن يستعملهم فى طاعة
الله ورسوله كما يستعمل الانس فى مثل ذلك فيأمرهم بما أمر الله به ورسوله
وينهاهم عما نهاهم الله عنه ورسوله كما يأمر الانس وينهاهم وهذه حال
نبينا صلى الله عليه وسلم وحال من اتبعه واقتدى به من أمته وهم أفضل
الخلق فإنهم يأمرون الانس والجن بما أمرهم الله به ورسوله وينهون الانس
والجن عما نهاهم الله عنه ورسوله

اذ كان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
مبعوثا بذلك الى الثقلين الانس والجن وقد قال الله له قل هذه سبيلى أدعو
الى الله على بصيرة أنا ومن اتبعنى وسبحان الله وما أنا من المشركين
وقال قل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله
غفور رحيم

وعمر رضى الله عنه
لما نادى يا سارية الجبل قال ان لله جنودا يبلغون صوتى وجنود الله هم من
الملائكة ومن صالحى الجن فجنود الله بلغوا صوت عمر الى سارية وهو أنهم
نادوه بمثل صوت عمر والا نفس صوت عمر لا يصل نفسه فى هذه المسافة البعيدة
وهذا كالرجل يدعو آخر وهو بعيد عنه فيقول يا فلان فيعان على ذلك فيقول
الواسطة بينهما يا فلان وقد يقول لمن هو بعيد عنه يا فلان احبس الماء
تعال الينا وهو لا يسمع صوته فيناديه الواسطة بمثل ذلك يا فلان احبس
الماء أرسل الماء اما بمثل صوت الأول ان كان لا يقبل الا صوته والا فلا يضر
بأى صوت كان اذا عرف ان صاحبه قد ناداه ، وهذه حكاية كان عمر مرة قد
أرسل جيشا فجاء شخص وأخبر أهل المدينة بانتصار الجيش وشاع الخبر فقال عمر
من أين لكم هذا قالوا شخص صفته كيت وكيت فأخبرنا فقال عمر ذاك أبو
الهيثم بريد الجن وسيجيء بريد الانس بعد ذلك بأيام

وقد يأمر الملك بعض الناس بأمر
ويستكتمه اياه فيخرج فيرى الناس يتحدثون به فإن الجن تسمعه وتخبر به
الناس ، والذين يستخدمون الجن فى المباحات يشبه استخدام سليمان لكن أعطى
ملكا لا ينبغى لأحد بعده وسخرت له الانس والجن وهذا لم يحصل لغيره والنبى
صلى الله عليه وسلم لما تفلت عليه العفريت ليقطع عليه صلاته قال فأخذته
فذعته حتى سال لعابه على يدى وأردت أن أربطه الى سارية من سوارى المسجد
ثم ذكرت دعوة أخى سليمان فأرسلته فلم يستخدم الجن أصلا لكن دعاهم الى
الايمان بالله وقرأ عليهم القرآن وبلغهم الرسالة وبايعهم كما فعل بالانس
والذى أوتيه صلى الله عليه وسلم أعظم مما أوتيه سليمان فإنه استعمل الجن
والانس فى عبادة الله وحده وسعادتهم فى الدنيا والآخرة لا لغرض يرجع اليه
الا ابتغاء وجه الله وطلب مرضاته واختار أن يكون عبدا رسولا على أن يكون
نبيا ملكا فداود وسليمان ويوسف أنبياء ملوك وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد
رسل عبيد فهو أفضل كفضل السابقين المقربين على الأبرار أصحاب اليمين
وكثير ممن يرى هذه العجائب الخارقة يعتقد أنها من كرامات الاولياء .أ.هـ


فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين
وسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين يرحمه الله تعالى ما حكم خدمة الجن للإنس
فأجاب بقوله
ذكر شيخ الإسلام ـ رحمه الله ـ في المجلد الحادي عشر من مجموع الفتاوى ما مقتضاه أن استخدام الإنس للجن له ثلاث حالات
الأولى
أن يستخدمه في طاعة الله كأن يكون نائبا
عنه في تبليغ الشرع ، فمثلا إذا كان له صاحب من الجن مؤمن يأخذ عنه العلم
فيستخدمه في تبليغ الشرع لنظرائه من الجن ، أوفي المعونة على أمور
مطلوبة شرعا فإنه يكون أمرا محمودا أو مطلوبا وهو من الدعوة إلى الله عز
وجل . والجن حضروا للنبي ، صلى الله عليه وسلم ، وقرأ عليهم القرآن وولوا
إلى قومهم منذرين ، والجن فيهم الصلحاء والعباد والزهاد والعلماء لأن
المنذر لا بد أن يكون عالما بما ينذر عاب

الثانية
أن يستخدمهم في أمور مباحة فهذا جائز
بشرط أن تكون الوسيلة مباحة فإن كانت محرمة فهو محرم مثل أن لا يخدمه
الجني إلا أن يشرك بالله كأن يذبح للجني أو يركع له أو يسجد ونحو ذلك

الثالثة
أن يستخدمهم في أمور محرمة كنهب أموال
الناس وترويعهم وما أشبه ذلك ، فهذا محرم لمافية من العدوان والظلم .ثم
إن كانت الوسيلة محرمة أو شركا كان أعظم وأشد

   الموضوع الأصلي : فتاوى عن الجن 2012/2011 المصدر : شباب الجزائر الكاتب: fares_XPS

فتاوى عن الجن 2012/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» [مسميات] الاعضاء جناان 2011  
» كارثة 2012.. حقيقة أم خيال؟!
» أودى S8 2011 الجديدة كلياً
» مجموعة من الافلام التى تتحدث عن عام 2012 ( نهاية العالم ) اربعة افلام
» ==تدمير المسجد الاقصى2012م==
صفحة 1 من اصل 1
http://fares43.ahlamontada.com الكلمات الدليلية:
فتاوى عن الجن 2012/2011 تصميم , فتاوى عن الجن 2012/2011تحميل 2011/2012 , فتاوى عن الجن 2012/2011 fares43 ,فتاوى عن الجن 2012/2011 جديد على شباب الجزائر 2012 ,فتاوى عن الجن 2012/2011 حصريةاخر الاخبار , فتاوى عن الجن 2012/2011 أشهار
http://fares43.ahlamontada.com رابط الموضوع:
http://fares43.ahlamontada.com BBCode:
http://fares43.ahlamontada.com HTML Code:
 http://fares43.ahlamontada.com المتواجدون الأن بالموضوع:

ككل هناك 8 أشخاص حالياً في هذا الموضوع :: 3 أعضاء, 1 عُضو مُختفي و 4 زائر
 http://fares43.ahlamontada.comصلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبـاب الجزائـر® :: منتدى الاسلامي :: منتدى الحديث والسيرة النبوية الشريفة-